الرباط: تنظيم احتفالية شعرية كبرى يوم الأربعاء المقبل بمناسبة “اليوم العالمي للشعر”

أعلن كل من”بيت الشعر في المغرب” وجامعة “محمد الخامس السويسي”، بمناسبة “اليوم العالمي للشعر”، عن تنظيم احتفالية شعرية كبرى، وذلك يوم الأربعاء 21 مارس 2012، ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، بمدرج كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – السويسي، مدينة العرفان – الرباط.

وحسب بـلاغ صحفـي صدر بهذا الخصوص، سيتم خلال هذا اليوم الاحتفالي الذي ينظم بتعاون مع “مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير”، تسليم “شهادة” و”جائزة الديوان الأول” للشاعر جمال نجيب، وتسليم “ميدالية بيت الشعر”.

 كما سيقوم الشاعر الفائز بإلقاء قصائد شعرية من ديوانه، وقراءة شعرية بمشاركة عدة شعراء مرموقين من بينهم عبد المجيد بن جلون، ومحمد الصابر، وأحمد عصيد، ونهاد بنعكيدة، ودانيال لويرس، وذلك بحضور شخصيات مهمة من بينهم الأمينة العامة لليونيسكو، و رئيس “بيت الشعر”، و رئيس جامعة محمد الخامس السويسي، والشاعر الفرنسي دنيال لويرس، ورئيس لجنة التحكيم الدكتور سعيد بنكراد.

ويدخل تنظيم هذا الاحتفال، كما جاء في بلاغ”بيت الشعر في المغرب”،  في إطار “انفتاح جامعة محمد الخامس السويسي على محيطها الثقافي، وتشجيع طلابها على الإبداع، والابتكار في المجالات الثقافية، وتنمية الحس الأدبي والشعري، والوطني، والقومي لديهم”.

 وأضاف البلاغ أنه سيتم في الأفق توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة و”بيت الشعر في المغرب”.

أكورا بريس: الزاهيدي أبو ريشة

Read Previous

رسالة صوتية من أبي عمران إلى بن كيران: تُبْ إلى الله (باش قتلتي باش تموت)

Read Next

الضريبة على الدخل توحد أندية كرة القدم ضد حكومة بنكيران