شيء مما يحدث في تازة: خدموني بلا امتحان ودابا..ولا نولي عيشوري

نقل موقع “تازا سيتي” استنادا إلى ما وصفه بمصدر مأذون “تسجيل 26 إصابة متفاوتة الخطورة بين رجال القوات المساعدة، و 11 إصابة أخرى بين رجال الأمن الجهوي بتازة، استدعت نقلهم إلى المستشفى الإقليمي ابن باجة لتلقي العلاجات الضرورية. مضيفا، كون ثلاث إصابات منها خطيرة لكونها كُسور تعرض لها أمنيون على مستوى الأرجل والقفص الصدري ، وذلك على خلفية نشوب اشتباكات بين عشرات المحتجين والأمن أمس الأربعاء 04 يناير 2011 بمحيط عمالة الإقليم.

وأضاف المصدر أنه “تم تسجيل خسائر مادية أيضا، أهمها تعرض سيارة أمن للاحتراق على يد محتجين، وسرقة عدة معدات أمنية (جهاز راديو)، نافيا اعتقال أي شخص على خلفية هذه الأحداث التي كانت تازة مسرحا لها طيلة يوم الأربعاء، بعد تدخل عناصر لا علاقة لها بمطالب المحتجين.

بالمقابل، “أكد مصدر حقوقي بتازة عن تعرض عدد من المحتجين المتضامنين مع معطلي الإقليم للإصابات، مؤكدا عن غياب أرقام دقيقة لعددها، لكون المصابين فضلوا تضميد خراجهم خارج المستوصفات والمستشفى خوفا من المتابعة أو المساءلة”.

“إحراق سيارة للأمن ومحاولة الهجوم على مقر مؤسسة عمومية، وإلحاق الضرر بالأرواح والممتلكات..” لا يمت بصلة، في جميع الأحوال، بحرية التظاهر والاحتجاج.

أكورا بريس

 

Read Previous

ما حكاية هذه الصورة……..أين السائق وأين الراغبين في دهس الشاب “المعكل” أمام السيارة؟

Read Next

الوطنية في زمن الكوليرا