عبد الرحمن شلقم: على دولة قطر أن لا تتدخل في شؤوننا الداخلية وعبد الجليل لا يمثل إلا نفسه

على هامش الدورة الرابعة لمنتدى ميدايز، الذي تنظمه مؤسسة أماديوس، عقد عبد الرحمن شلقم، مندوب المجلس الانتقالي الليبي لدى الأمم المتحدة والمنشق عن نظام القذافي قبل انهياره،  ندوة صحافية صرح فيها أن رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل، لا يمثل حاليا إلا نفسه بعدما نجح الثوار في إسقاط نظام العقيد معمر القذافي، في انتظار تشكيل أول حكومة انتقالية خلال الأسبوع القادم من طرف عبد الرحيم الكيب، الذي انتخبه المجلس الانتقالي الليبي لرئاسة أول حكومة بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي.

وبخصوص دولة قطر، أشار شلقم، إلى أنها ساعدت الليبيين سياسيا وعسكريا، لكن عليها أن لا تتدخل  في الشؤون الداخلية لليبيين، مشيدا في نفس الوقت بالشعب التونسي، الذي ساعد ليبيا كثيرا عبر فتح حدوده واستقبال الفارين من جحيم القذافي واستضافة عائلات تونسية لأخرى ليبية بمنازلها.

إلى دلك فرضت الأحداث المتواترة في العالم العربي تكييف موضوع منتدى “ميدايز” في نسخته الرابعة، ما جعل من الربيع العربي محور الندوة الخاصة، التي نظمت صباح اليوم.

ويعرف المنتدى  مشاركة شخصيات عاينت وعاشت أحداث الربيع العربي، مما يضفي عليه أهمية خاصة حيث أن جل النقاش انصب حول تداعيات الأحداث المتسارعة بالعالم العربي على مستوى العلاقات الإقليمية والدولية .

وتسلم عبد الرحمن شلقم، مندوب المجلس الانتقالي الليبي لدى الأمم المتحدة والمنشق عن نظام القذافي قبل انهياره، جائزة رمزية من منتدى “ميدايز”.

أكورا بريس: تصوير وكالة أم ب بريس

 

Read Previous

ياسمينة يا الوردة عليك إطيح الندى: تجمع خطابي حاشد لبادو والفاسي بالبيضاء

Read Next

مروان الشماخ: أنا باق في أرسنال