آدم ماهر: موهبة كروية ناشئة مغربية تسيل لعاب كبار الأندية الأوروبية

أثبت العديد من المغاربة الذين نشأوا أو ترعرعوا بالديار الهولندية عن علو كعبهم في مجال الكرة المستديرة، بل منهم من فرض نفسه ولعب بالمنتخب الهولندي، آخر الاكتشافات بالبطولة الهولندية، والذي أفادت تقارير صحفية أن فريق برشلونة يرغب في ضمه هو لاعب أزيد ألكمار آدم ماهر.

نشأ هذا اللاعب ذو 18 ربيعا في مدينة دييمن، حيث لعب في بدايته مع فريق ينتمي على قسم الهواة قبل أن يلتحق بفريق أزيد ألكمار، هذا اللاعب كان مغمورا إلى حين هذا الموسم الكروي، خصوصا بعد أن أعلن والده إيدر أن فرقا مثل أس ميلان ومانشستر يونايتد وأولمبيك ليون حاولت الحصول على خدماته دون جدوى.

آدم ماهر، الذي يلعب في موقع وسط ميدان هجومي، حصل على فرصته الأولى ليلعب بمنافسة “أوروبا ليغ”، حيث وقّع على بدايته بتسجيله هدفا لصالح فريقه ضد فريق باتي بوريسوف شهر دجنبر من السنة الماضية.

أما انطلاقته الحقيقية فكانت هذا الموسم، بعد أن فرض نفسه أساسيا بفريقه بعد إصابة لاعب بلجيكي يشغل نفس المركز، وهو ما جعل العديد من الأندية تضع عيونها عليه. وبالتالي فقد بات من المؤكد أن يغادر آدم فريق ألكمار في المستقبل القريب.

بالإضافة إلى تهافت الفرق الأوروبية عليه، لا زال هذا اللاعب محط اهتمام المنتخبين الهولندي والمغربي، حيث تم تسجيله كاحتياطي خلال اللقاء القادم للمنتخب الهولندي للاعبين أقل من 21 سنة ضد المنتخب الاسكتلندي، كما أن الناخب الوطني إيريك غيريتس يتابع تألق هذا اللاعب عن كثب ووعد أنه سيحاول إقناعه باللعب لأسود الأطلس، قرار سيكون صعب الاختيار بالنسبة لهذه الموهبة الكروية، خصوصا إذا استحضرنا قصة إبراهيم أفلاي ولاعبين آخرين مع المنتخبين الهولندي والمغربي. ترى هل سيحذو آدم حذو منير الحمداوي وأسامة السعيدي…أم سيسير على منوال بولحروز وإبراهيم أفلاي؟

أكورا بريس: نبيل الصديقي

Read Previous

قصة اغتصاب خادمة بقلم صاحب عبد الخالق البرزيزوي العدلاوي

Read Next

صدمة سعد الدين العثماني في ديمقراطية أهله بعد عودته من تونس