تلميذ ضمن الموقوفين في حملة مروجي الخمور والمخدرات بالبيضاء

محجوزات الحملة الأمنية

تمكنت عناصر الشرطة التابعة لدائرة السور الجديد بالدار البيضاء، خلال نهاية الأسبوع من إيقاف مروج لمادة المعجون المخدرة بأحد الأوكار بدرب التازي زنقة دكالة، إثر كمين نصب له، والموقوف هو تلميذ يدرس بالتكوين المهني كان ينوي شراء 14 قطعة معجون.

وكان (م.غ) المزود الرئيسي الموجود في حالة فرار، 62 سنة، الملقب بـ”قشاب”، وله سوابق في تجارة المعجون، يعد ”سلعته” بأحد حظائر البهائم حتى لا يثير الانتباه. وقد تم حجز 8 كلغ من المخدر ومعداته من بذور الكيف وباقي المشتقات.

وفي إطار  نفس الحملة تم إيقاف شخص يروج مادة الكيف، كما اعتُقل أحد مروجي الخمور بالمدينة القديمة بعد مداهمة العناصر الأمنية لوكره حيث حجزت حوالي 84 قنينة و مبلغ مالي و هاتف نقال.

وأوقف مروج آخر لمخدر الحشيش، (م.ع) من مواليد سنة 1991، كانت العناصر الأمنية قد تمكنت من إيقاف أبيه بحر الأسبوع الماضي، إضافة إلى إيقاف مروج لمخدر المعجون (أ.ح) ، من مواليد سنة 1993، بدرب الإنكليز بالمدينة القديمة، وحيازة سلاح أبيض واستعماله في الضرب والجرح.

وأسفرت الحملة أيضا عن إيقاف شخصين مبحوث عنهم (م.ع و ق.م) بدرب المعيزي بالمدينة القديمة يتاجرون في المخدرات.

والموقوفون كانوا يستهدفون تلاميذ المؤسسات الابتدائية والتأهيلية والثانوية، ما عجل بمصالح ولاية أمن البيضاء، بإصدار تعليماتها لمختلف الدوائر الأمنية من أجل القيام بحملات تمشيطية للحد من هذه الظاهرة.

أكورا بريس ووكالة أم ب بريس

Read Previous

ضابط كبير سابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية يتوقع حدوث ثورة بالجزائر

Read Next

الجزائر لن تطرد عائلة القذافي