الحركة الشعبية تعقد مجلسها الوطني و”الحركة التصحيحية” تحذر من الإقصاء

تعقد الحركة الشعبية مجلسها الوطني اليوم الأحد 16 أكتوبر 2011، لمناقشة موضوع التحالفات والمصادقة على التزكيات، كما سيحسم برلمان الحزب في مرشحي اللائحة الوطنية للنساء، ويرتقب أن يتم إقصاء بعض الوجوه النسائية التي شاركت في الولاية البرلمانية السابقة.

وأفادت مصادر مطلعة لـــ”أكورا”، أنه من المنتظر أن يثير موضوع التزكيات وتحالف الثمانية الذي انخرطت فيه حركة أحرضان، نقاشا حادا بين أعضاء المجلس الوطني.

ويأتي اجتماع الحركيين في مجلسهم الوطني، وسط خلافات حزبية حادة بين قياديي حزب السنبلة، وفي هذا الإطار حذرت “لجنة تصحيح مسار الحركة الشعبية”، وتنسيقية “شبكة أطر الحركة الشعبية”، من استمرار القيادة الحركية في نهج سياسة ما وصفته بـــ “الإقصاء والتهميش في حق أطر وفعاليات الحزب، الذين يرفضون الفساد ويتذمرون من الوضعية المتردية التي يعرفها حزبهم، على المستويين التنظيمي والتدبيري”.

وطالب المحتجون، بعقد “مؤتمر استعجالي لإضفاء الشرعية على هياكل الحزب، والكف عن خرق النظام الأساسي للحركة الشعبية، وتجاوز قانون الأحزاب، مستنكرين الاستمرار في الاشتغال بهياكل غير شرعية، باعتبار أن المجلس الوطني لم يصادق عليه المؤتمر الحادي عشر”.

أكورا بريس – أمين المحمدي

Read Previous

محاكمة عضو بجماعة العدل والإحسان كان مبحوثا عنه وفارا من العدالة لعلاقته بأحداث آسفي

Read Next

أكورا تتحدث عن نفسها.. وليلة أسرها في دوزيم