مخرجة فيلم الطريق إلى الجنة: فخورة بعرض فيلمي بالمغرب

 

تم يوم السبت 8 اكتوبر تنظيم حفل اختتام مهرجان طنجة للفيلم القصير المتوسطي، الذي عرفت مسابقته الرسمية مشاركة 55 فيلما من 20 بلدا. وقد جاءت جوائز المهرجان على النحو التالي: الجائزة الكبرى: شريط “دراجة” للمخرج التركي إ سرحات كراسلان، جائزة لجنة التحكيم كانت من نصيب المخرجة المغربية هودا بنيامينة عن شريطها “الطريق إلى الجنة” للمخرجة أما جائزة السيناريو فقد فاز بها شريط “بلباس رسمي” للمخرجة الإسبانية إيرين زووي ألاميدا، بينما ذهبن جائزة الإخراج للفيلم البوسني “نقيض” للمخرج جورج كريكوراكيس، وقد قرر الشباب المشاركون في هذا المهرجان في فقرة سينما المدارس تتويج فيلم “مسارات غير مرئية” للمخرج الإيطالي لوك والبوط بجائزة الشباب.

هذا وقد قررت لجنة التحكيم تسليم تنويهات خاصة لممثلين وشريطين، حيث تم تسليم تنويه خاص للممثلة التونسية سندس بلحسن عن دورها في الفيلم القصير “موجة “للمخرج محمد بنعطية، أما التنويه الثاني فقد كان من نصيب الممثل المغربي القدير محمد الخلفي عن دوره في شريط “أمواج الزمن” للمخرج المغربي علي بنجلون.

وبالنسبة للأفلام حصل شريط “وداعا أنستيس” للمخرج اليوناني ديميتريس كانيلوبولوس، على تنويه خاص من لجنة التحكيم، نفس الأمر ينطبق على ” هل سترحل؟” للمخرجة الإسبانية كريستينا مولينو.

وقد أجمع المتتبعون للنسخة التاسعة من مهرجان طنجة للفيلم القصير المتوسطي على نجاح هذه الدورة وجودة الأعمال المعروضة، التي كانت بالفعل مرآة لثقافات بلدان البحر الأبيض المتوسط.

Read Previous

مخرجة فيلم الطريق إلى الجنة: فخورة بعرض فيلمي بالمغرب

Read Next

حقيقة علاقة شاكيرا بالرئيس الأمريكي امبارك ولد الحسين أوباما