ولد الرشيد يتباحث مع رئيس مجموعة دعم وتأييد المبادرة المغربية للحكم الذاتي داخل الكونغرس البيروفي

أجرى رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، السيد خليهن ولد الرشيد، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد برلماني هام من جمهورية البيرو يقوده السيد كارلوس إيرنيستو بوستامانتي دونايري، رئيس “مجموعة دعم وتأييد المبادرة المغربية للحكم الذاتي” داخل الكونغرس البيروفي.

وخلال هذه المباحثات تطرق الطرفان للمستجدات التي تعرفها قضية الوحدة الترابية للمملكة في ظل الاشعاع الدولي الكبير الذي تحظى به مبادرة الحكم الذاتي الموسع التي تقدم بها المغرب بحكم ما تتمتع به من جدية ومصداقية.

كما تناول الطرفان السبل الكفيلة بتوفير مزيد من الدعم لهذه المبادرة باعتبارها تشكل الحل الواقعي والأمثل والمستدام من أجل تثبيت السلم والأمن والاستقرار بالمنطقة.

وكان الوفد البيروفي قد أجرى في وقت سابق، اليوم، مباحثات مع رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

ويقوم الوفد البيروفي بزيارة للمغرب تشمل المناطق الجنوبية للمملكة، حيث سيطلع على عدد من أوراش التنمية الكبرى التي تشهدها الأقاليم الجنوبية كما سيلتقي فاعلين محليين واقتصاديين بهذه الأقاليم.

وتندرج هذه الزيارة في إطار اشتغال المجموعة على إعداد تقرير حول مبادرة الحكم الذاتي، سيتم عرضه على الكونغرس ووزارة الخارجية البيروفية.

Read Previous

أعضاء من الكونغرس البيروفي يؤكدون على أهمية الحفاظ على علاقات فعالة ومتينة مع المغرب

Read Next

اجتماع استثنائي لمكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين للنظر في طلب رأي أحالته الحُكومة بشأن نصوص تشريعية