بايرن ميونيخ يتوج بلقب الدوري الألماني ويقيل أوليفر كان

قرر نادي بايرن ميونخ، اليوم السبت، إقالة كل من أوليفر كان المدير التنفيذي والمدير الرياضي صالح حميديتش، رغم التتويج بلقب الدوري الألماني.

وتوّج بايرن ميونخ رسميا، السبت، بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الـ11 تواليا والـ32 في تاريخه في مسمى البطولة الجديد (البوندسليغا) والـ33 في الدوري الألماني بشكل عام.

واستفاد بايرن من الهدية التي قدمها له ماينز بفرضه التعادل على بوروسيا دورتموند بهدفين لمثلهما في “سيغنال إيدونا بارك” الذي امتلأ بالجماهير التي كانت تبحث عن لقب غاب عن خزائن النادي لـ11 موسما.

وقال النادي البافاري في بيان رسمي أن يان-كريستيان دريزن سيحل بدلا من أوليفر كان الذي تولى المنصب في 2021 خلفا لكارل-هاينتس رومنيجه.

وتابع بايرن “كان قرارا صعبا بالانفصال عن كان لكننا توصلنا إلى نتيجة مفادها أنه بناء تطور الأوضاع فنحن بحاجة إلى تغيير، في حين لم يتم الاستقرار بعد على المدير الرياضي الجديد”.

ونشرت مجلة “كيكر” وصحيفة “بيلد” الألمانيتين تقارير أكدت أن إدارة بايرن ميونخ اتخذت قرارًا نهائيًا بالاستغناء عن خدمات الثنائي أوليفر كان المدير التنفيذي والمدير الرياضي صالح حميديتش.

وتم الاستقرار على إقالة حميديتش وكان، من النادي الألماني، لأن إدارة بايرن ميونخ رأت أنهما لم يقدما الإضافة ولم يعملا طبقاً لسياسة النادي، رغم الفوز والتتويج بالدوري.

وكان بايرن ودع كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا من دور الثمانية بعد إقالة يوليان ناغلزمان في نهاية مارس/ آذار وتولي توماس توخيل المسؤولية.

Read Previous

ملتقى محمد السادس لألعاب القوى: سباق 100م الأكثر إثارة في الدورة 14

Read Next

بسبب مرضها النادر.. سيلين ديون تلغي جميع حفلاتها