Moma Group Maroc: مجموعتي Yamed وMoma تتحالفان من أجل تطوير وإطلاق عرض في مجال المطاعم والترفيه بالمغرب

مستمرة في استراتيجيتها الرامية إلى تنويع نشاطها، أطلقت مجموعة Yamed بالمغرب مشروعا مشتركا مع المجموعة الفرنسية Moma الرائدة في قطاع المطاعم والترفيه.

مستهدفة التموقع كفاعل أساسي في مجال المطاعم الرفيعة بالمغرب، بتصورات مشاريع ترفيهية مبتكرة، سيتم تجسيد هذه الشراكة من خلال إحداث Moma Group Maroc، وهي شركة برأسمال مشترك مُنَاصفة (50 % / 50 %) بين المجموعتين Yamed وMoma.

ترتكز Moma Group Maroc على أفكار المشاريع القوية والعلامات التجارية الكبرى لمجموعة Moma – في فرنسا وفي العالم – وعلى خبرة مجموعة Yamed في المغرب، وتتطلع إلى فتح حوالي عشر مشاريع مطاعم رفيعة خلال السنوات القليلة المقبلة بالمغرب، خصوصا بمراكش والدار البيضاء.

تدير مجموعة Moma العديد من الأماكن المرموقة بفرنسا وفي العالم، من بينها Le Bœuf sur le toit وle Manko وle Noto فضلا عن le Casa Amor. وتتواجد مجموعة Moma في باريس وسان تروبيه وسان بارث ومارسيليا وليون، وقريبا في لندن وأثينا والدوحة.

وفي تصريح له بمناسبة إبرام هذه الشراكة مع Yamed، قال بنجمان باتو، رئيس مجموعة Moma: «يشكل إطلاق Moma Group Maroc محطة مهمة في مسار النمو الدولي لمجموعة Moma. ومن خلال العمل يدا في يد مع مجموعة Yamed، نسعى إلى إعادة بلورة التطلعات في مجال المطاعم والترفيه بالمغرب».

من جانبها، تتواجد مجموعة Yamed على طول سلسلة القيمة للقطاع العقاري من خلال خطوط مهن متنوعة، انطلاقا من تدبير الأصول إلى إدارة الممتلكات مرورا بالإنعاش العقاري والهندسة المعمارية والإشراف المنتدب على تنفيذ المشاريع.

ويقول كريم بقالي، رئيس مجموعة Yamed: «إنها خطوة جديدة تخطوها مجموعة Yamed في سياق تنويعها الاستراتيجي، ولي اليقين أنه، بفضل تضافر خبرات الطرفين، ستمكننا الشراكة مع مجموعة Moma من تطوير عرض مبتكر وعالي الجودة في مجال المطاعم وإدخال مفهوم المطاعم الترفيهية “foodtertainment” إلى المغرب».

يرتقب الانطلاق الفعلي للشراكة بين Yamed وMoma بالمغرب خلال صيف 2023 بعد الحصول على التراخيص التنظيمية الضرورية.

حول مجموعة Moma

تعتبر مجموعة Moma، التي أسسها بنجمان باتو في سنة 1997، اليوم فاعلا أساسيا في مجال الضيافة في قطاع المطاعم والترفيه، ويفوق رقم معاملاتها 100 مليون يورو. تضم محفظة الشركة ثلاثون موقعا – مطعم، قاعة تنظيم التظاهرات والحفلات – وهي متواجدة على الخصوص في باريس، مع نمو نشط في فرنسا (سان تروبيه، سان بارث، مارسيليا، ليون) وعلى الصعيد الدولي، خاصة مع الافتتاحات المرتقبة في لندن وأثينا والدوحة.

معروفة بابتكار أفكار وعوالم فريدة ومتميزة وعلامات تجارية قوية، ومحاطة بأفضل الكفاءات والمهارات، من بينهم طهاة كبارومعماريين مرموقين وأفضل المدراء الفنيين، تتوفر مجموعة Moma على خبرة عالية في مجال المطاعم الترفيهية الرفيعة، سواء في جوانبها المتعلقة بالاستغلال والتواصل والتسويق، أم المتصلة بالمعرفة الدقيقة للمنظومة المهنية والتي تقوم على تركيبة وتكامل مثاليين بين مختلف الفاعلين المتدخلين في المشروع.

حول مجموعة Yamed

تم إنشاء مجموعة Yamed سنة 2013 من طرف كريم بقالي، مهني في مجال الاستثمار العقاري، سبق له أن اشتغل في مجموعة من كبريات المجموعات العقارية الدولية في العديد من الأسواق الأوروبية وفي المغرب، بمعية الراحل أرنو دومينيبوس، مؤسس Yam Invest – شركة الاستثمار الأوروبية. وتعتبر مجموعة Yamed ثمرة طموح مشترك لمواكبة تنمية السوق العقارية في المغرب.

بعد مرور عشر سنوات على تأسيس Yamed من طرف Yam Invest ومن طرف أرنو دومينيبوس وكريم بقالي، لم تشهد التشكيلة الأصلية لمالكي رأسمال الشركة دخول أي مساهم جديد فيما عدا بعض الأشخاص الأساسيين في مجال تدبير المجموعة. وتضم المجموعة حاليا 160 مستخدما، كما تدبر حجم استثمارات يبلغ 1.4 مليار يورو.

من خلال مختلف خطوط مهنها، انطلاقا من تدبير الأصول إلى إدارة الممتلكات مرورا بالإنعاش العقاري والهندسة المعمارية والإشراف المنتدب على تنفيذ المشاريع، تغطي مجموعة Yamed، التي تخلق القيمة لزبنائها وشركائها ومنظومتها الصناعية، كامل سلسلة القيمة للصناعة العقارية.

تعتمد المجموعة في أنشطتها على شركاء مؤسساتيين من الصف الأول وتشتغل تحت إشراف مجلس إداري مكون بنسبة 80 % من أعضاء دوليين مستقلين، يتوفرون على تجربة مهمة لدى فاعلين عالميين مرموقين في مهن العقار والمالية.

للمزيد من المعلومات حول مجموعة : Yamed
الموقع الإلكتروني: www.yamed-group.com
لينكد إن: www.linkedin.com/company/yamedgroup

Read Previous

الإعلان عن أعضاء لجنة تحكيم دورة 2023 لمهرجان ‘ملتقى موسيقى إفريقيا والشرق الأوسط’

Read Next

أمطار قوية محليا رعدية مرتقبة غدا الأربعاء بعدد من مناطق المغرب