سيدي البرنوصي: لقاء نسائي تواصلي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نظمت الامانة العامة الإقليمية لسيدي البرنوصي سيدي مؤمن لقاء نسائيا تواصليا مساء يوم الجمعة 10 من مارس، حول موضوع ،أية أدوار للمرأة “البامية” في برنامج الجهوية والمحلية، وذلك بالمركب الثقافي حسن الصقلي بالبرنوصي.

وارتكز هذا اللقاء على مجموعة من المداخلات افتتحتها مداخلة نادية فكري نائبة كاتب مجلس جهة الدارالبيضاء – سطات، حول موضوع برنامج تنمية الجهة ، الحاجيات و الامكانيات المرصودة.

تلتها مداخلة، كنزة الشرايبي رئيسة المقاطعة الجماعية سيدي بليوط وعضو مجلس عمالة الدارالبيضاء حول موضوع، تنمية عمالة الدارالبيضاء، ادماج مقاربة النوع الاجتماعي.

في السياق ذاته تدخلت مليكة مزور النائبة ألاولى لعمدة مدينة الدارالبيضاء لتتحدث عن موضوع برنامج عمل الجماعة، وضع وترتيب ألاولويات التنموية للجماعة،

هذا وتحدثت وفاء الشيبي النائبة الأولى لرئيسة المقاطعة الجماعية سيدي البرنوصي في مداخلتها عن مخطط تهيئة المقاطعة الجماعية لسيدي البرنوصي الترافع وتعبئة الموارد لإنجاز المخطط.

من جهتها كشفت سكينة إلادريسي النائبة الأولى لرئيس مقاطعة سيدي مومن في مداخلتها عن الخطوط العريضة لمخطط تأهيل المقاطعة الجماعية لسيدي مومن الآليات ومنظومة التتبع وإنجاز المخططات.

والجدير بالذكر ان اللقاء تميز بتفاعل من الحاضرات حول مختلف المواضيع التي ناقشها هاد التجمع احتفالا باليوم العالمي للمرأة.

(نسرين حنضور)

Read Previous

فيديو: تنديد بجنيف بحالات الاختفاء القسري في مخيمات تندوف

Read Next

كشف تناقض الخطاب المعادي للمغرب في فرنسا