إسبانيا: اعتقال عنصر ‘جهادي’ خطير بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربية

أفاد بلاغ للشرطة الوطنية الاسبانية أن مصالح الأمن تمكنت، يوم الثلاثاء الماضي، من إعتقال مشتبه فيه خطير متشبع بالأفكار الجهادية العنيفة يقوم أساسا بنشر افكار متطرفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بلغت حد التعبير عن رغبته في الإستشهاد أمام ضباط الشرطة الوطنية الذين اعتقلوه في بلدة بلانكا بمدينة مورسيا لمشاركته في جرائم التعاون مع منظمة إرهابية والتلقين الذاتي للعقيدة الإرهابية.

ووفق البلاغ ذاته، فقد تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية بعد تفتيش منزل العنصر الجهادي الموقوف، من حجز أجهزة إلكترونية وهواتف ومواد خطيرة ووثائق مهمة ذات محتوى جهادي تحرض على العنف والفكر الجهادي المتطرف.

وأوضح بلاغ الشرطة الإسبانية أن هذه العملية الأمنية، التي تمت بتنسيق بين مصالح الأمن والاستخبارات الإسبانية، جاءت بناء على التحقيق الذي تم إطلاقه في فبراير من هذا العام، بعد أن تلقت الشرطة الوطنية، خلال الشهر نفسه، معلومات دقيقة من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربية، تفيد بوجود عنصر شديد التطرف بإسبانيا.

وحسب نفس البلاغ، تمت عملية التوقيف يوم الثلاثاء الماضي بعد تفتيش العنصر الجهادي والعثور بحوزته على وسائل إلكترونية وهواتف ووثائق مهمة يجري تحليلها من قبل المحققين إضافة إلى كمية كبيرة من المواد المتعلقة بالجهاد والتطرف.

وخلص البلاغ إلى أن العنصر الجهادي الموقوف، تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لدى محكمة التوجيه المركزية، رقم خمسة التي أمرت بوضعه في حالة اعتقال احتياطي.

Read Previous

الخطوات التي يجب على الأسر اتباعها للتسجيل في برامج الدعم الاجتماعي

Read Next

بالفيديو.. صابرينا بلفقيه تطرح “ها ماما”