المهرجان الدولي للفيلم بمراكش: حوارات حرة مع عشرة أسماء كبرى من السينما العالمية

برمج المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته ال19 التي ستنظم ما بين 11 و19 نونبر المقبل، عشر ة محادثات غير رسمية مع أسماء كبرى من السينما العالمية، وذلك في إطار برنامج برنامج “حوار مع …” الذي يعد واحدا من أكثر المواعيد المنتظرة في المهرجان.

وذكر بلاغ للمنظمين أن الأمر يتعلق بسلسلة من المحادثات غير الرسمية والنقاشات المكثفة والمثيرة مع عشرة شخصيات متميزة من السينما العالمية ستشارك “بكل سخاء” جمهورَ مهرجان مراكش رؤيتها وممارستهم للسينما، والتي تستند إلى تجارب رائعة وحكايات مثيرة.

وحسب المصدر ذاته، فإن الشخصيات العالمية التي ستأتي للقاء بجمهور المهرجان في دورة هذه السنة هي نجم بوليوود رانفير سينغ، الذي سيحظى بالتكريم من قبل المهرجان (12 نونبر)، والممثلة الفرنسية المتألقة مارينا فويس والمخرج الفرنسي المتفرد ليوس كاراكس (13 نونبر)، والممثلة والمخرجة الفرنسية الموهوبة والحيوية جولي ديلبي (14 نونبر)، والمخرجة الفرنسية جوليا دوكورنو، ثاني مخرجة تنال السعفة الذهبية في تاريخ مهرجان كان، والمخرج والشاعر الأمريكي جيم جارموش (15 نونبر).

كما يتعلق الأمر بالمؤلف الموسيقي الفرنسي اللبناني الحائز على جائزة الأوسكار غبريال يار (16 نونبر)، والممثل البريطاني المتميز جيريمي أيرونز والمخرج الإيراني الكبير المتوج مرتين بجائزة الأوسكار أصغر فرهادي (17 نونبر)، والمخرج السويدي الحائز على سعفتين ذهبيتين روبن أوستلوند (18 نونبر).

يشار إلى أن الدورة ال19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ستعرف عرض 76 فيلما من 33 بلدا تمثل تجارب سينمائية من جميع جهات العالم، وذلك في مختلف أقسام المهرجان وهي المسابقة الرسمية، والعروض الاحتفالية، والعروض الخاصة، والقارة الحادية عشرة، وبانوراما السينما المغربية، وسينما الجمهور الناشئ، وعروض ساحة جامع الفنا والأفلام المقدمة في إطار التكريمات.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لهذه الدورة، والتي يترأسها المخرج الإيطالي باولو سورينتينو، كلا من المخرجة الدانماركية سوزان بير، الممثل و المنتج الأمريكي الگواتيمالي أوسكار إسحاق، والممثلة البريطانية فانيسا كيربي، والممثلة الألمانية ديان كروجر، والمخرج الأسترالي جاستن كورزيل، والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والمخرجة المغربية ليلى المراكشي والممثل الفرنسي طاهر رحيم.

Read Previous

مسؤول: المندوبية الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة بالعيون توصلت بـ 226 تظلما وشكاية خلال سنة 2020

Read Next

مهرجان مراكش يكرم أربع شخصيات سينمائية بارزة قادمة من القارات الأربع