مشاركة مغربية في المؤتمر العالمي السابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية ب’دايجون’ بكوريا الجنوبية

تشارك الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم في المؤتمر العالمي السابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المنظم بمدينة دايجون (كوريا الجنوبية) من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري تحت شعار “الحكومات المحلية والجهوية تمضي قدما بنفس الزخم”.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذا المؤتمر، الذي يمثل أكبر تجمع للمسؤولين المحليين والجهويين في العالم، يحضره عدد من مدبري الشأن المحلي من مختلف بقاع العالم بالإضافة لمجموعة من الخبراء وشركاء المنظمة الدوليين.

ويعرف اللقاء تنظيم مجموعة من الجلسات الرسمية والورشات يتم خلالها التطرق لمختلف الإشكاليات والتحديات التي تواجه المدبرين المحليين، بالإضافة لعقد اجتماعات لمختلف أجهزة المنظمة.

ويمثل الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم ، في هذا المؤتمر السيد عبد العزيز الدرويش، رئيس الجمعية بحضور نواب الرئيس السادة نور الدين الأزرق، لحسن بلفقيه، اعتماد الزاهيدي ،سعيد أفروخ، وجواد الدواحي ، وذلك ضمن وفد مغربي رسمي برئاسة السيد حمزة بلكبير العامل المدير العام بالنيابة للمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية والسيد عبد الوهاب الجابري العامل المكلف بالتعاون والتوثيق والكاتب العام السيد عصام الكبداني ومجموعة من أطر المديرية.

كما يضم الوفد ممثلين عن جمعية مجالس جهات المغرب والجمعية المغربية لرؤساء الجماعات وعدد من رؤساء مجالس العمالات والأقاليم ورؤساء الجماعات الترابية المغربية الأخرى.

ويشكل هذا اللقاء ،بحسب البلاغ، مناسبة للجمعية للتعريف بتطور الديمقراطية المحلية بالمملكة تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وكذا بدور الجمعية في التدبير المحلي وبأهدافها المتمثلة في تبادل الخبرات والتجارب في مجال اللامركزية ودعم التعاون اللامركزي الدولي وبالاختصاصات الموكولة للمستويات الثلاث للجماعات الترابية بالمغرب وباختصاصات مجالس العمالات والأقاليم على وجه التحديد.

وقد تميز برنامج اليوم الأول بعقد لقاء تنسيقي للوفد المغربي تم خلاله تحديد التوجيهات الكبرى للمشاركة المغربية في مختلف محطات المؤتمر خاصة ما يتعلق بحشد الدعم للمرشحين المغاربة الذين سيشاركون في الاستحقاقات الانتخابية لتجديد هياكل المنظمة وكذا تنسيق المواقف مع وفود الدول الصديقة والشقيقة وتوزيع المهام لضمان المشاركة في كافة الورشات ومحطات المؤتمر .

Read Previous

مقدمو ملتمس بالأمم المتحدة: الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية الحل الوحيد والأوحد للنزاع الإقليمي حول الصحراء

Read Next

أمام الأمم المتحدة: خبير فرنسي يندد بانتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف