علي قيس لــ “أكورا”: هذ أهداف المنتدى الأول للسياحة بآسا الزاك

أعلن علي قيس، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة لآسا الزاك أن تنظيم المنتدى الأول للسياحة للإقليم، الأسبوع المقبل، يندرج في سياق الجهود المتواصلة للترويج للمنطقة، والتعريف بثراء موروثها وعاداتها، وجعلها رافعة لاقتصاد جهة كلميم ـ واد نون ووجهة سياحية جاذبة.

وأضاف قيس في تصريح لــ “أكورا” ، أن هذا الملتقى المنعقد بشراكة مع وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية وأطراف أخرى تحت شعار “السياحة القروية، آفاق واعدة لتنمية مندمجة” سيشهد تقديم واستعراض المؤهلات السياحية للمنطقة التي اعتبرها قيمة مضافة ورافدا مهما في استمرارية تطور آسا ـ الزاك.

وأردف المتحدث موضحا أن فعاليات هذا الحدث الذي ينظمه المجلس الإقليمي للسياحة أسا الزاك خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و6 أكتوبر المقبل، يروم تحقيق مجموعة من الأهداف من بينها تثمين إنعاش الحركة السياحية والمساهمة في تشجيع السياحة الثقافية.

ويتزامن تنظيم المنتدى السياحي الأول أسا الزاك مع فعاليات الموسم الديني والتجاري لزاوية أسا، الذي يعد مناسبة دينية وتجارية دأبت المنطقة على تنظيمها سنويا.

وذكر المجلس أن اللجنة المنظمة للمنتدى الأول للسياحة أسا الزاك سطرت برنامجا بمشاركة مجموعة من المختصين والمهنيين سيسلطون الضوء على مؤهلات المنطقة سياحيا وثقافيا. وهكذا سيفتتح المنتدى أشغاله خلال اليوم الأول بتقديم المجلس الإقليمي للسياحة أسا الزاك لعرض حول المؤهلات السياحية لأسا الزاك، يليه بعد ذلك عرض حول التنوع الطبيعي والتراث الجيولوجي والتنمية المستدامة، ثم عرض حول تثمين التراث الثقافي والسياحي لإقليم أسا الزاك، ودور التسويق الرقمي في تنمية وجهة أسا الزاك، وغيرها من العروض التي سيشرف عليها أخصائيون ومهنيون وفاعلون في المجال. كما سيعرف اليوم الأول من المنتدى الافتتاح الرسمي للموسم الديني والتجاري لزاوية أسا.

وستعرف هذه الدورة برمجة، يتناغم فيها السؤال الثقافي بمثيله الفني والسياحي والاقتصادي، وذلك في إطار السعي إلى إبراز إقليم أسا الزاك كوجهة سياحية بامتياز.

كما ستشهد الدورة الأولى من هذا اللقاء السياحي، والذي سيكون واجهة للتعريف بالمنطقة وبمؤهلاتها، توقيع عدة اتفاقيات شراكة وتعاون من أجل النهوض بالمنطقة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

يشار إلى أن المنتدى الأول للسياحة أسا الزاك يقام بشراكة بين المجلس الإقليمي للسياحة أسا الزاك، والفدرالية الدولية للصحفيين والكتاب المتخصصين في السياحة FIJET، ووكالة تنمية الأقاليم الجنوبية، والمجلس الإقليمي آسا الزاك، ودعم من جهة كلميم وادنون وبتنسيق مع السلطات المحلية.

وحسب للمجلس الإقليمي للسياحة أسا الزاك، فإن برنامج المنتدى السياحي أسا الزاك سيوزع على ثلاثة أيام ستشهد إقامة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية وكذا ندوات حول تاريخ المنطقة وكذا المؤهلات السياحية والثقافية لهذه المنطقة.

Read Previous

الملك يهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بمناسبة العيد الوطني لبلاده

Read Next

إعادة انتخاب المغرب بمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات وبلجنة لوائح الراديو بالاتحاد