عمدة الرباط تستقبل وفدا من شبيبة الحزب الشعبي الأوروبي

استقبلت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، رفقة أعضاء مكتب مجلس المدينة، وفدا من شبيبة الحزب الشعبي الأوروبي برئاسة السيدة ليديا بيريرا، وذلك يوم الجمعة 02 شتنبر 2022.
وكان اللقاء فرصة للتنويه بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المغرب والدول الأوربية، ومناسبة كذلك  لبحث آفاق التعاون بما يسهم في توطيد العلاقات وتبادل التجارب والخبرات.
وخلال هذا اللقاء عرضت الرئيسة على وفد شبيبة الحزب الشعبي الأوروبي أهم الأوراش التي عرفتها العاصمة في إطار برنامج الرباط عاصمة الأنوار، وعرجت على خصوصية سنة 2022 والتي ستعرف العديد من الأنشطة الثقافية والفنية في إطار اختيار الرباط العاصمة الافريقية للثقافة، وكذلك عاصمة الثقافة للعالم الاسلامي، زيادة على تخليد الذكرى العاشرة لإدراج الرباط من طرف منظمة اليونيسكو على قائمة التراث العالمي.


كما أكدت غلالو، خلال الاجتماع أن عملها كعمدة لم يكن له أن يكتمل من غير دعم فريقها والمُشَكَّل من نائبات ونواب الرئيسة، والذي يقوم بعمل جدي لخدمة سكان العاصمة الرباط.


من جهتها أكدت رئيسة الوفد الأوربي ليديا بيريرا أنها أعجبت كثيرا بمدينة الرباط، وبالمشاريع الهيكلية التي شاهدتها على أرض الواقع، وتساءلت عن كيفية المزاوجة بين مدينة خضراء ومشكلة المحافظة على التوازنات البيئية خصوصا مع الأزمة الحادة التي يعرفها العالم بخصوص نقص المياه. الأمر الذي تفاعلت معه السيدة العمدة، حيث أكدت للوفد الأوربي أن المساحة الخضراء بعاصمة المملكة يتم سقيها بالمياه المستعملة بعد معالجتها.
كما تم فتح نقاش بين الوفد الاوربي والعمدة ونوابها هم مختلف الجوانب التنموية والاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بمدينة الرباط.

Read Previous

عبد الجليل يفضح المستور.. من المسؤول عن تعتيم مسيرته الفنية؟

Read Next

اعتقالات على هامش مباراة الوداد والدفاع الجديدي