أمريكا أول بلد يسمح بتطعيم الرضع ضد كورونا

نصحت السلطات الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، السبت الماضي، بتطعيم الرضع ما بعد الشهر السادس بلقاحات فايزر وموديرنا، ضد فيروس كوفيد- 19، لتصبح بذلك أول بلد يسمح بتطعيم الصغار في هذه السن، إذ تبدأ أغلب البلدان التطعيم ضد الفيروس من سن الخامسة.

واعتبر الرئيس جو بايدن هذا القرار ”خطوة مهمة في محاربة الفيروس“،وأضاف في بيان رسمي ”هذه اللقاحات آمنة، وستمنح الطمأنينة للآباء، إذ سيعرفون أن أبناءهم محصنون ضد الحالات الأكثر خطورة لكوفيد-19“.

وصدر الإذن عن الوكالة الأمريكية للأدوية يوم الجمعة الماضي، والتي سمحت بشكل استعجالي للأطفال في سن مبكرة، بالتطعيم قبل سن الخامسة، حسب ما نقله موقع ”لاديبيش“ الفرنسي.

لكن كان يجب أن يصدر الإذن عن مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها، الوكالة الصحية الرئيسة بالبلاد، حتى ينطلق تطعيم الرضع، وهو الأمر الذي تم يوم السبت.

وعلقت مديرة المركز روشيل والنسكي على القرار في بيان رسمي ”نعلم أن ملايين الآباء يريدون تطعيم أطفالهم الصغار، وقد أصبح الأمر ممكنا بفضل قرار اليوم“.
ووضعت الحكومة الأمريكية رهن إشارة الولايات، ملايين الجرعات الموجهة للأطفال، وبدأت بإرسالها إلى الجهات الأربع بالبلاد مباشرة بعد تصريح إدارة الغذاء والأدوية.

ووعد الرئيس الأمريكي الآباء، بإمكانية حجز المواعيد ابتداء من الأسبوع المقبل لتلقي الجرعات الأولى، وبأن اللقاحات ستكون متوفرة في آلاف الأماكن، خصوصا الصيدليات و المستشفيات.

ويتوفر لقاح موديرنا، الذي يؤخذ على جرعتين بفارق شهر واحد، بالنسبة للأطفال بين 6 أشهر و5 سنوات، وهو مخفف إلى 25 ميكروغراما، فيما الجرعة الموجهة لمن هم بين 6 و 11 عاما هي 50 ميكروغراما، و100ميكروغرام لمن هم فوق الثانية عشرة، وللبالغين أيضا.

Read Previous

رسميا.. ريال مدريد يعلن ضم أنطونيو روديغر

Read Next

أمير المؤمنين يوجه رسالة سامية إلى الحجاج المغاربة الميامين برسم موسم الحج لسنة 1443ه