لقاءات ‘PortNet’ الرقمية: نسخة جديدة حول موضوع الرقمنة من أجل إفريقيا مترابطة ومتكاملة يوم 13 ماي المقبل

الدار البيضاء – أعلنت شركة “PORTNET SA” عن تنظيم نسخة جديدة للقاءات PortNet الرقمية حول موضوع: “الرقمنة من أجل أفريقيا مترابطة ومتكاملة”، وذلك يوم 13 ماي المقبل.

وذكر بلاغ للشركة أنه “قبل أسابيع قليلة من الذكرى الأولى لدخول منطقة التجارة الحرة الأفريقية (Zlecaf) حيز التنفيذ، تنظم PORTNET SA، بالشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ ووكالة التنمية الرقمية، يوم 13 ماي المقبل على الساعة العاشرة صباحا (بتوقيت غرينتش +1) نسخة جديدة للقاءات PortNet الرقمية حول موضوع: الرقمنة من أجل أفريقيا مترابطة ومتكاملة”.

وأوضح البلاغ أن “دخول منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (ZLECAF) حيز التنفيذ في 1 يناير 2021، سوف يسمح لبلدان القارة باستكشاف مصادر جديدة للنمو من خلال تعزيز التجارة البينية الإفريقية التي لا تمثل سوى 16 في المائة، بينما تصل تلك المبادلات الموجودة في أوروبا إلى 67 في المائة”.

وأضاف المصدر أنه من أجل رفع هذا التحدي، من الضروري استخدام التكنولوجيا لتعزيز التحول الرقمي للبلدان الإفريقية، مشيرا إلى أن الرقمنة هي حاليا رافعة حقيقية للامتثال للمعايير الدولية، من حيث تسهيل التجارة عبر الحدود وتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والتنمية.

وسجلت “PORTNET SA” أن عددا من كبار المسؤولين، بالإضافة إلى جمهور من الخبراء المحليين والأجانب، سيقومون برسم الطريق من أجل إفريقيا متصلة ويستكشفون السبل اللازمة لتعزيز الترابط بين البلدان الإفريقية، كما ستتم مناقشة مواضيع مختلفة خلال هذا الحدث كجزء من لقاءات PortNet الرقمية.

وأشار المصدر ذاته إلى حضور ضيوف وخبراء وطنيون ودوليون متميزون في هذا الموعد لتبادل الآراء وإثراء النقاش وعرض الإنجازات والمشاريع الجارية من أجل زيادة تعزيز الترابط على مستوى القارة الإفريقية.

Read Previous

الناظور بالصور: توقيف 6 أشخاص لارتباطهم بشبكات دولية لصناعة وتوريد زوارق مطاطية ومعدات الملاحة البحرية والاتجار في البشر

Read Next

قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا ‘الكوت ديفوار 2023’: المنتخب المغربي في المجموعة 11