عقار: مجموعة ‘Yamed Group’ تحدث شركة ‘Biben’ المتخصصة في إدارة الممتلكات

الدار البيضاء – كشفت مجموعة Yamed Group، عن إحداث الشركة المشتركة ” Biben “، المتخصصة في مجال إدارة الممتلكات، بشراكة مع المجموعة الدولية “Sergic”، بهدف مواكبة التطور  الذي يشهده قطاع العقار المغربي.

وأبرز بلاغ ل”Yamed Group”، الرائدة في مجال الخدمات والاستثمارات العقارية، أن المجموعة “تجتاز مرحلة جديدة في مسارها الإنمائي ، من خلال إحداث شركة مشتركة في مجال إدارة الممتلكات، مع المجموعة الدولية “Sergic”، الفاعل الدولي الحاضر في كل من فرنسا وكندا”.

وأوضح المصدر ذاته، أن الشركة الجديدة “Biben”، متخصصة في إدارة الممتلكات ، حيث ستقدم خدمة إدارة الملكيات المشتركة (السانديك)، وتدبير العقارات المخصصة للإيجار .

ونقل البلاغ ، عن إيميلي دافو، شريكة ورئيسة مشاركة في مجموعة  Yamed Group ، قولها ” نحن على دراية تامة، بصفتنا من المطورين العقاريين ، بأهمية إدارة الممتلكات وأثرها على حياة زبنائنا وتثمين ممتلكاتهم”، مشيرة إلى أن المجموعة تسعى من خلال إحداث  (Biben ) إلى” تجسيد التزامها على مستوى تطوير المهن المرتبطة بمجال العقار “.

وأضافت السيدة دافو  ” سنعمل بدعم من شريكنا الدولي صاحب الخبرة الكبيرة في القطاع ، على تقديم خدمات إدارة الملكيات المشتركة (السانديك)، كما ستعمل Biben على إدارة العقارات المخصصة للإيجار ، من أجل مواكبة الزبناء في رحلة الاستثمار ، إذا اختاروا عدم الإقامة في العقارات التي يشترونها “.
                الاعتماد على فريق خبراء متخصص

تسعى” Biben “، استنادا إلى الخبرة الكبيرة لمجموعة Sergic ومهارات مجموعة Yamed Group التي تغطي سلسلة القيمة العقارية بأكملها ، إلى العمل على تجديد الطريقة التي تتم بها إدارة العقار ، من خلال التركيز على ثلاث قيم أساسية تتمثل في مبدأ القرب، وضمان الشفافية ، وتحقيق الابتكار .

وستستفيد الشركة من الخبرة الكبيرة لمجموعة Sergic ، التي تفوق 60 سنة في إدارة الممتلكات ، إلى جانب مهارات ألف موظف وموظفة، مع الاعتماد على الحلول التكنولوجية المتقدمة التي تقترحها هذه المجموعة .

وسيتولي نيكولاس ميلهي، المدير العام المنتدب داخل مجموعة Sergic، والمسؤول عن التطوير  على المستوى الدولي، منصب المدير العام لشركة Biben.

وحسب البلاغ فقد راكم هذا المسؤول تجربة مهنية طويلة امتدت لـ25 سنة بين المجالين الرقمي والعقاري، كما سبق له شغل منصب مدير المؤسسة الدولية للحواسيب IBM، وهو خريج مدرسة تيليكوم باريس جنوب ومعهد الدراسات السياسية بباريس .

وأبرز السيد ميلهي، أن ” تضافر جهود المجموعتين ، سيتيح مواصلة تحقيق التطور على المستوى الدولي، مع وضع خدمات “Biben” في قلب استراتيجية عمل “Sergic” واقتراح برنامج عمل رائد وطموح “.

كما ستتولى داليلا الناصري، منصب المديرة العامة المنتدبة لشركة Biben، وهي مؤسسة Gestis، الفاعل في إدارة الملكيات المشتركة (السانديك) في المغرب.

وأشار البلاغ في هذا الخصوص، إلى أن السيدة الناصري ، “تشكل لبنة أساسية في Biben، نظرا لمعارفها المهنية وخبرتها في السوق المغربي، ومعرفتها العميقة بالسياق الاقتصادي والاجتماعي والقانوني على حد سواء”.

وسيلتحق بالفريق الإداري ( Biben ) .. كمال أدا علي Camal Adda Ali، الذي سيتولى منصب مدير العمليات، وهو الذي راكم 15 سنة من الخبرة في قطاع إدارة الملكيات المشتركة في فرنسا ، حيث كان مسؤولا عن إدارة 120 مبنى وأزيد من 8 آلاف إقامة سكنية .
                 طريقة عمل تتميز بالحداثة والابتكار الدائمين

تقترح Biben على زبنائها، إلى جانب إدارة الملكيات المشتركة، خدمة تدبير الممتلكات الخاصة بالإيجار، بدءا من عملية البحث عن المستأجرين، مرورا بالصيانة وتحصيل المستحقات، وتتبع المنازعات القضائية، ووصولا إلى تحقيق الربحية المثلى للإيجار .

وترتكز الشركة على الابتكار في النهج والأدوات من أجل توفير خدمة تتماشى مع المعايير الدولية المعمول بها، وتركز بشكل خاص على التكنولوجيا الرقمية لضمان الاستفادة المثلى من تجربة الزبناء، بما في ذلك إطلاق تطبيق ذكي يُقدم تواصلا آنيا .

ويأتي إحداث شركة Biben، في إطار إستراتيجية مجموعة Yamed Group، التي أعلنت في نونبر من السنة الماضية عن إعادة هيكلة أنشطتها المرتكزة على أربعة أقطاب متميزة متكاملة، تتعلق بإدارة الاستثمار، والتطوير العقاري، ومنصة خدمات (تتمحور حول فرع خدمات التصميم والبناء وفرع خدمات إدارة المبيعات والممتلكات)، والاستثمار وإدارة الفنادق.

يشار إلى أن مجموعة Yamed Group، تأسست سنة 2013، خلال لقاء بين كريم بقالي، المتخصص في الاستثمار العقاري، والذي سبق أن عمل في مجموعات عقارية دولية كبيرة في عدة أسواق أوروبية وفي المغرب، والسيد أرنو دو مينيبوس “Arnaud de Ménibus” مؤسس Yam Invest ، وهي شركة استثمار أوروبية تغطي عمليات إعادة الشراء والتقويم والتفويض Cogedim (الشركة الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري في فرنسا) .

وتبقى الإشارة إلى أن مجموعة Yamed هي ثمرة طموح مشترك لمواكبة سوق العقار المغربي في مسيرة تطويره .

من جانبها، تعد Sergic مجموعة دولية مستقلة، تعمل في مجال الإدارة العقارية و إدارة الممتلكات .. تتوفر على 40 وكالة و900 موظفا وموظفة في فرنسا وكندا .

ورأت المجموعة النور سنة 1963، وتعتبر رابع مجموعة متخصصة في إدارة الأصول العقارية في فرنسا، حيث نجحت على امتداد هذه السنوات في تأكيد حضورها القائم على الأداء الجيد والبساطة والانفتاح على عالم الابتكار، والإبداع في المهن المرتبطة بإدارة العقارات الموجهة للإيجار .

Read Previous

بيدرو سانشيز: مدريد تتطلع إلى الاستمرار في التعاون الثنائي مع المملكة المغربية

Read Next

قطاع الصناعة: النقاط الرئيسية في مذكرة بنك المغرب حول النتائج الفصلية لاستقصاء الظرفية