اتصالات المغرب: أفضل تغطية لشبكة الجيل الرابع بالمغرب

تمكنت اتصالات المغرب من تعزيز ريادتها بالمغرب من خلال توفير التغطية الأكثر شمولا لزبائنها و ذلك بتوفير الانترنيت 4Gلأزيد من 73 في المائة من الساكنة

و بذلك يصبح المغرب ثاني بلد إفريقي من حيث جودة التغطية بالانترنيت 4G متفوقا بذلك، على دول أوربية مثل ألمانيا وإنجلترا وفرنسا

مقارنة بالدول الأخرى ، فشبكة 4G  في المغرب تعكس الأداء الجيد الذي يميزها . وذلك وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن “لجنة البنية التحتية الوطنية” بعنوان “اتصال المستقبل” حيث يضع المغرب حسب جودة تغطية شبكة 4G في المرتبة (48) متفوقا بذلك على بريطانيا التي تحتل الرتبة(54)، و ألمانيا  التي تأتي في الرتبة(58) وفرنسا في المركز (71).

أما إفريقيا، فالمغرب يحتل المرتبة الثانية بعد جنوب أفريقيا (40 عالميا). بينما في العالم العربي،  فيأتي في الترتيب بعد كل من الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

 أما وطنيا فشركة اتصالات المغرب تبقى الرائد بدون منازع على صعيد المملكة فيما يخص التغطية بشبكة 4G

.  أما فيما يخص اختبارات السرعة على النطاق الترددي، فقد منحت مؤخرا جائزة Ookla Speedtest 2016 ل “شبكة الجوال الأسرع في المغرب” لاتصالات المغرب. وفقا ل Ookla، فاتصالات المغرب تقدم أسرع تجربة متنقلة مع أوسع تغطية في البلاد.

هذا الاعتراف الدولي من قبل Ookla Speedtest هو الواقع نتيجة لجهود متعددة لشركة اتصالات المغرب من حيث الاستثمار في البنية التحتية وشبكة المنصات.

 و تبقى شركة اتصالات المغرب إلى اليوم الفاعل الوحيد في ميدان الاتصالات الذي يغطي أكثر من 73٪ من الساكنة، بشبكة +4G ،  حيث تقدم شركة اتصالات المغرب حصريا +4G  لزبنائها بسرعة تصل إلى 225Mb / ثانية. للإشارة فقد حصلت اتصالات المغرب في عام 2015، على أفضل ترخيص مع أفضل ترددات 4G.

من جهة أخرى تواصل شركة اتصالات المغرب استثمارات ضخمة من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات، لمواصلة توسيع نطاق التغطية، وتحسين الربط الدولي ودعم تطور حاجيات زبنائها.

Read Previous

فتاة عربية تشعل افيسبوك بطريقة ضربها للسلاح

Read Next

مول بندير (منوضها) مع طلبة ISGA في مراكش