تقدم أشغال بناء المحطة الجوية الجديدة بمطار الرشيدية بنسبة 80 %

أكد مدير مطار الرشيدية مولاي علي الشريف، ابراهيم حطربوش، أن نسبة تقدم الاشغال بورش بناء المحطة الجوية الجديدة بالمطار بلغت 80 في المائة.

وقال مدير المطار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن نسبة تقدم الاشغال بالمحطة الجديدة التي انطلقت منذ مارس 2015 قد بلغت ما نسبته 80 في المائة، مشيرا الى ان انجاز هذه المحطة رصد له غلاف استثماري اجمالي يصل إلى 88 مليون درهم بتمويل من المكتب الوطني للمطارات.

ويروم هذا المشروع، الذي انجز على مساحة 4500 متر مربع ومن المتوقع أن يكون جاهزا بداية السنة المقبلة، تعزيز البنية التحتية للمطار وذلك باحتضانه لمرافق وتجهيزات تستجيب للمعايير الدولية بغرض جعل الاقليم منطقة لجذب مزيد السياح وتشجيع السياحة الداخلية والخارجية.

وذكر مسؤول المطار بالمناسبة بالخط الجوي الجديد الذي تم فتحه السنة الماضية بين مدينتي الدار البيضاء والرشيدية من أجل دعم مسلسل التنمية المحلية في المجالات السياحية والفلاحية والتجارية.

وخلص حطربوش الى إن من شأن تشغيل هذا الخط أن يساهم في فك العزلة عن المنطقة وساكنتها ويفتح آفاقا للتنمية في مختلف المجالات، وخاصة في المجال السياحي الذي يزخر بمؤهلات وامكانيات واعدة.

Read Previous

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

Read Next

فاس.. إتلاف أزيد من 50 طن من الأكياس البلاستيكية خلال ثلاثة أشهر