صحف الخميس: جريمة قتل بسبب وجبة شواء ومغربية تتزوج أمريكيا ومغربيا في نفس الوقت

journaux

نبدأ جولة “أكورا” عبر أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الخميس، سابع مارس 2013، مع يومية “المساء” وتحذير محمد أوزين وزير الشباب والرياضة، غداة انعقاد اجتماع المكتب السياسي للحركة الشعبية، من انهيار التحالف الحكومي القائم ملمّحا إلى إمكانية الانسحاب من الحكومة، وقال” لا يمكن أن نستمر هكذا .. ويمكن أن نضع السوارت في أي وقت .. حنا في الحركة ولاد ناس ويمكن أن نتحول إلى شيء آخر .. ونحن نعمل بالمثل القائل الخير صعيب والشر ساهل”. وهاجم أوزين قياديي العدالة والتنمية والاستقلال على وجه الخصوص، بسبب تصريحاتهما بشأن اتهامات بتزوير الانتخابات في دائرة سيدي قاسم وسطات، ومساندة رئيس الحكومة لمرشح التقدم والاشتراكية بمنطقة سيدي قاسم، معتبرا الاتهامات الصادرة عن حزب الاستقلال ” قلة حياء وعبثا وسبة في حق الناخبين في مغرب ما بعد دستور 2011″.

يومية “الأحداث المغربية” أشارت أن سيارات الدولة، “الإم روج” صارت تحت المجهر، ولن يكون بمقدورها اجتياز الحواجز الأمنية بحرية، كما في السابق. وزارة الداخلية أمرت الأمن الوطني والدرك الملكي بضرورة تشديد المراقبة وتفتيش السيارات التابعة للدولة، إجراء احترازي يأتي لضبط الاستعمالات المغرضة لسيارات المصلحة في أنشطة مشبوهة كتهريب المخدرات والاتجار فيها، كما وقع الأسبوع الماضي بمراكش، حينما ضبطت مصالح الدرك الملكي بمدخل لوداية سيارة تابعة للغرفة الفلاحية بمدينة العيون، حاول سائقها تهريب حوالي 18 كيلو غرام من المخدرات.

وفي موضوع آخر، أفادت يومية “الأخبار”، أن بوعزة الخراطي، رئيس الفيدرالية المغربية لحماية المستهلك، عبر عن اعتراضه على قرار سلطات حفظ السلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والقاضي بإعادة منتوج “فيندوس”، الذي يحتوي على خليط من لحوم الأبقار ولحوم الخيول، إلى البلد المصدر. وقال الخراطي، وهو دكتور بيطري متقاعد، إن القانون يقضي إتلاف المنتجات غير المطابقة لمعايير حفظ الصحة، وإن إعادتها برمتها أو جزء منها إلى البلد المصدر، أمر لن يضر المنتج في شيء، بقدر ما قد يفتح الباب أمام  خطر الاتجار فيها داخل السوق السوداء، بإفريقيا مثلا.
يومية “الأحداث المغربية” ذكرت أن غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الرباط أجّلت النظر في محاكمة بطلة سابقة في التيكواندو متهمة في قضية قتل ذهب ضحيتها جزار، وذلك بطلب من دفاع المتهمة، مع اعتبار القضية جاهزة للمناقشة، حيث تعود هذه الواقعة، إلى ليلة 29 و30 أكتوبر 2011، حين سجلت جريمة قتل ذهب ضحيتها الجزار المذكور، بعد أن تلقى مجموعة من الطعنات بأماكن مختلفة من جسمه بواسطة السلاح الأبيض، حيث تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المتهمة وحجز سلاح الجريمة، كما عاينت حالة السكر عليها وآثار عنف على مستوى الأنف والفم. وقد اتهم شهود عيان المعنية بقتل الجزار، لمجرد أنه طلب منها انتظار دورها في عملية الشواء، وهو ما لم يرقها، حسب نفس الشهادات، حيث قامت بسبه وشتمه، وبعدها طعنته بسكين كبيرة الحجم.

استمعت الشرطة القضائية بعين الشق خلال الأيام الماضية  إلى “ع ش” الذي يتهم زوجته بالزواج من مواطن أمريكي خلال الفترة  التي كانت لا تزال فيها على ذمته. وقد وجه “ش” شكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء فتح بموجبها تحقيق من طرف الشرطة القضائية بعين الشق ، مؤكدا أنه تزوج بابنة إحدى العائلات الثرية سنة 1992، وسافر إلى أمريكا من أجل العيش والعمل، قبل أن تغادر بيت الزوجية و تختفي عن الأنظار، مضيفا في شكايته، أنها بموجب عقد مدني تزوجت بمواطن أمريكي من أصل ألماني وتم توثيق الزواج بمحكمة بمقاطعة بنلاسي بولاية فلوريدا، رغم أنها كانت ما تزال في عصمته.

يومية الصباح” أشارت إلى أن عناصر تابعة للأمن الدانماركي بكوبنهاجن قد أشرفت على إجراء خبرة لشريط رشوة قاضيين بتازة بعدما تقدم أحد أعضاء العائلة المشتكية، الذي يحمل الجنسية السويدية، إلى الأمن الدانماركي بطلب إجراء الخبرة حيث وافق المسؤولون بأمن الدنمارك بإحالة الأقراص على أحد المختبرات التابعة له، مضيفة أن الوكيل العام بفاس قد أجرى مقارنة بين النتائج المتوصل إليها من طرف المختبر العلمي للشرطة بالبيضاء ونتائج المختبر التابع للأمن بالدنمارك والتي أكدت أنها مطابقة للتسجيلات.    

أكورا بريس-

Read Previous

رونالدو يخجل من روعة جماهير المانشستر والنجم يرد بعدم احتفاله بالهدف

Read Next

بالصور، إذاعة “هيت راديو” تحصل على رخصة بث برامجها في إفريقيا الوسطى قبل الانتقال إلى دول فرانكوفونية أخرى