مذكرة من السفارة الأمريكية بالرباط تكشف تفاصيل تحطم الطائرة المروحية والسبب قيد التحقيق

توصلت “أكورا” بمذكرة صحفية من قسم الشؤون العامة بالسفارة الأمريكية بالرباط تؤكد فيه أن طائرة من طراز اوسبري 22-VM  كانت على متن سفينة هجومية برمائية يو اس اس ايو جيما (LDH7)  تحطمت في منطقة تدريب تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية جنوب غرب منطقة أكادير، حيث كانت تشارك في المناورات الثنائية “الأسد الإفريقي”.

وذكرت المذكرة الصحفية، أنه كان على متن الطائرة وقت وقوع الحادث أربعة من مشاة البحرية الأمريكية، توفي اثنان منهم نتيجة إصاباتهم في الحادث، وأصيب الآخران بإصابات بالغة استدعت نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولقد تم إلحاق طائرة بوينغ بل اوسبري 22VM بفيلق مشاة البحرية VMM261  للآليات المتوسطة، ثلاثية الدفع (طائرات هجينة لها خصائص الطائرات العادية وبعض من خصائص الطائرات المروحية) والمتمركز بالقاعدة الجوية نيو ريفر في ولاية كارولينا الشمالية. الفيلق كان يشتغل إنطلاقا من سفينة الهجوم البرمائية  يو اس اس ايو جيما(LDH7) وقت وقوع الحادث.

المجموعة البرمائية الجاهزة ايو جيما وعلى متنها الوحدة الرابعة والعشرين لمستطلعي البحرية كانت تشارك في تمرينات “الأسد الإفريقي”، وهي تداريب ثنائية مع قوات الجيش الملكي المغربي، ومن المقرر أن تجرى المناورات السنوية ابتداء من 17 أبريل 2012، في منطقة مخصصة للتدريب العسكري  جنوب غرب منطقة أكادير المغرب.

وعملية الأسد الإفريقي عبارة عن تعاون أمني مشترك على مستوى مسرح العمليات تقوده قوة البحرية الأمريكية ويتم سنويا  بالتعاون بين القوات المسلحة الأمريكية والمملكة المغربية من أجل تعزيز وتطوير القدرات المشتركة والموحدة. وممارسة التركيز على بناء القدرة على العمل المشترك في المجالات التالية: مجال الطيران والتدريب، والمساعدة المدنية الإنسانية، والإنزلات البرمائية بالإضافة إلى دعم الاستخبارات وبناء القدرات، وعمليات دعم السلام، وذكرت المذكرة الصحفية أن سبب الحادث يبقى قيد التحقيق.

أكورا بريس/ خديجة بـراق

Read Previous

أشهر متسولة من جنسية عربية طول قامتها 50 سنتمتر اعتُقلت بالرياض ودخلها أكثر من 90 ألف ريال سعودي !!

Read Next

جرائد الجمعة: بكارة قاصرات تساوي 20 ألف درهم وابن كيران يُطفئ نيران تصريحات الرميد وانتحار أم لخمسة أبناء