في عملية إنقاذ احتبست خلالها الأنفاس: الآيفون ينقذ طفلا من بئر عمقها 13 مترا

في عملية إنقاذ احتبست خلالها الأنفاس، استعان رجال شرطة صينيون بجهاز هاتف آيفون لانتشال طفل سقط في قاع بئر ضيقة يبلغ عمقها أكثر من 13 متراً.
وقالت صحيفة الأنباء الكويتية إن الحادثة وقعت في قرية تابعة لمقاطعة يونان الصينية، حيث هرع فريق من رجال شرطة النجدة لإنقاذ الطفل البالغ من العمر 3 سنوات بعد أن سقط في قاع البئر بينما كان يلهو مع عدد من أقرانه.
ولدى وصول رجال الإنقاذ، اكتشفوا أن البئر عميقة وضيقة جداً إلى درجة أنه لم يكن ممكناً إنزال أحدهم لانتشال الطفل الذي لم يتوقف عن البكاء مستغيثاً في ظلمات البئر، فأنزلوا إليه أسطوانة أكسجين كي يتمكن من التنفس. وبعد محاولات أولية لم تتكلل بالنجاح بسبب الظلام الدامس في قاع البئر، ما جعل رجال الانقاذ غير قادرين على لف حبل الانقاذ حول الطفل، خطرت على بال أحدهم فكرة عبقرية أسهمت في انتشال الطفل سريعاً، إذ إنه (رجل الانقاذ) قام بإلصاق جهاز هاتف آيفون على نهاية حبل بعد أن قام بتشغيل الكاميرات وجعلها تبث صورها إلى جهاز الآيفون الخاص بأحد زملائه في الفريق.
وبحذر، بدأ أعضاء الفريق في إنزال جهاز الآيفون إلى قاع البئر بينما راحوا يتابعون ما يصوره إلى أن استطاعوا تحزيم الطفل بحبل الإنقاذ وانتشاله في نهاية المطاف وسط فرحة الجميع. وعلى الفور، تم نقل الطفل إلى مستشفى قريب، حيث قام أطباء بفحصه ثم أعلنوا أنه لم يصب سوى ببعض الكدمات والتسلخات علاوة على الصدمة النفسية التي انتابته جراء السقوط في تلك البئر المظلمة العميقة.

أكورا بريس: عن موقع “العربية.نت”

Read Previous

اعتقالات ومحجوزات: حرب جديدة على ظاهرة “الشيشا” بمعديها ومستهلكيها

Read Next

أقوال جرائد الجمعة: الرميد يطلق النار في جميع الاتجاهات وأوزين يهاجم الخلفي وثانوية بالبيضاء تحت رحمة الأسلحة البيضاء