في تطور مثير: محامية محمد مراح مُرعب تولوز تتهم بتصفية موكلها!

المحامية الجزائرية زكية مختار

ذكرت المحامية الجزائرية التي اختارها أب محمد مراح لترفع دعوى قضائية ضد مرتكبي الهجوم الذي أودى بحياة ابنه أنها تتوفر على أدلة تثبت أن محمد مراح تعرض للتصفية من قبل الشرطة الفرنسية، حيث تقول إنها تتوفر علي شريطي فيديو يُظهر أحدهما محمد مراح وهو يخاطب الشرطة الفرنسية قائلا” لماذا تريدون قتلي؟ أنا بريء”، حسب ما ذكرته زاهية مختاري خلال ندوة صحفية عقدتها الأحد في الجزائر، على أن تحل هذه المحامية إلى فرنسا خلال الأيام القادمة لتقديم الشكوى أمام العدالة الفرنسية.

محمد مراح في صورة له قبل عام ونصف

تكشف المحامية الجزائرية قائلة ” هناك بعض الأشخاص الذين أرادوا أن تظهر الحقيقة، وهم من سلّمني هذه الأشرطة” التي تبقى صحيحة حسب تصريح المحامية، فيما رفض وزير الداخلية الفرنسي التعليق على الأمر لوكالة “أ ف ب” للأنباء، وحسب هذه المحامية فقد تم “استغلال محمد والتحكم به خلال هذه العمليات من طرف المصالح الفرنسية ثم تم التخلص منه كي تدفن الحقيقة معه.

مراح طلب الحديث مع الصحافة

تشير زاهية مختاري، محامية أب محمد مراح، أنها ستسلم العدالة الفرنسية “ثلاثة أسماء أحدهما مسؤول استخباراتي فرنسي والآخران من جنسيتين مختلفتين كانا يعملان مع محمد” حيث تودّ المحامية أن يتم الاستماع لشهادات هؤلاء الثلاثة. كما تؤكد أن أشرطة الفيديو التي تُظهر موت مراح مفبركة، مضيفة أن هذا الأخير طلب الحديث إلى الصحافة لكن طلبه قوبل بالرفض. هذا وتصرح زاهية مختاري أن هناك محامين فرنسيين يريدون مساعدتها معبرة عن ثقتها في القضاء الفرنسي.

ترجمة نبيل حيدر: عن موقع 20minutes.fr

Read Previous

أقوال الصحف المغربية ليوم الثلاثاء: بنكيران “كافر” والعدل والإحسان وخطة التسرب اللطيف في نقابات العمال

Read Next

أف ب: بداية جدل في المغرب حول تصريحات وزير العدل بشأن عصيان السياح لله في مراكش