بلاغ مكتب فرع البيضاء للنقابة الوطنية للصحافة المغربية حول بلورة آلية دائمة للتضامن مع الصحافيين والصحافيات

“انعقد مساء يوم الأربعاء 22 فبراير الجاري، بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء ثاني اجتماع للتداول في صيغ بلورة آلية دائمة للتضامن مع الصحافيات والصحافيين ضحايا الطرد والفصل و التعسف ونزاعات الشغل المعروضة على القضاء.

وخلال هذا الاجتماع انصب النقاش بين صحافيين و فعاليات من المجتمع المدني حول أهداف شكل أو طبيعة هذا الإطار و برنامج العمل وأساليب العمل و بعض المهام المستعجلة.

 وتقرر في ختام الاجتماع عقد لقاء ثالث مساء يوم الأحد 26 فبراير بنفس مقر النقابة على الساعة الخامسة والنصف، من أجل استكمال هيكلة الإطار والحسم في تسميته و الاتفاق على أعضاء سكرتارية مكونة من 3 أعضاء من لجنة للتضامن، كانت قد تأسست من أجل التضامن مع الصحافيين النقابيين العاملين بمؤسسة البيان،يضاف إليها أعضاء  ينتمون لهيئات  حقوقية ومدنية أخرى. وكذا تسطير برنامج عمل وتحديد المهام المستعجلة.

ووجه المجتمعون الدعوة إلى كل الزملاء والزميلات ضحايا الطرد والتعسف للحضور في اللقاء أو وضع تقرير حول مشاكلهم و تطورات ملفاتهم رهن إشارة هذه الهيأة التضامنية.

هذا، وكانت لجنة التضامن مع النقابيين العاملين بمؤسسة البيان تضم الإطارات والفعاليات التالية : الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، المنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف، الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان المركز المغربي من أجل ديمقراطية الانتخابات، منظمة حريات الإعلام والتعبير، جمعية 20 يونيو، الإتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أطاك المغرب، النقابة الوطنية للصحافة المغربية وصحافيون وإعلاميون من الصحافة المكتوبة ووسائل الإعلام السمعية والبصرية ووكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضيفت إطارات أخرى وسيتم الإعلان عن التشكيلة النهائية للهيئة في بلاغ لاحق”.

عن مكتب الفرع

Read Previous

وثيقة من المغرب هذه المرة: إيريك غيريتس يتقاضى 276 مليون سنتيم في الشهر بالتمام والكمال!

Read Next

الإعلامية الليبية سناء منصور لـ “أكــورا”: يحز في نفسي أن شمال إفريقيا بغناها الثقافي والحضاري طُمس مع الفتوحات الإسلامية!