وزير الخارجية الاسباني: مدريد ستتبنى موقفا بناءا من أجل حل سياسي عادل و دائم لنزاع الصحراء

 قال رئيس الدبلوماسية الاسبانية خوسي مانويل غارسيا مارغاليو، اليوم الأربعاء، إن مدريد تدعم مساعي الحل السياسي للنزاع حول الصحراء .
و أوضح مارغاليو خلال ندوة صحفية مشتركة عقدها مع نظيره الجزائري مراد مدلسي في الجزائر العاصمة عقب جلسة عمل، أن “اسبانيا ستتبنى موقفا بناءا من أجل حل سياسي عادل و دائم حول مسألة الصحراء الغربية…”.
وذكر مارغاليو الذي اختتم زيارة الى الجزائر دامت يومين أن الحكومة الاسبانية،التي يقودها الحزب الشعبي بزعامة ماريانو راخوي، دعت إلى “حل يقبله الطرفان… طبقا لمبادئ و ميثاق الأمم المتحدة و على أساس تقرير المبعوث الشخصي للامين العام لمنظمة الأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية”.

في السياق نفسه، كانت مصادر رسمية من الأمم المتحدة قد ذكرت أن جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة حول الصحراء بين المغرب وجبهة البوليساريو ستعقد في وقت قريب بمنتجع “غرين تري” القريب من مدينة نيويورك.
وأوضحت فانينا مايستراتشي نائبة الناطق باسم الأمم المتحدة أن الجولة التاسعة من المفاوضات غير الرسمية ستجري خلال شهر فبراير الحالي بضاحية نيويورك، دون تحديد تاريخ إجراء هذا اللقاء.
وعقدت آخر جولات المفاوضات غير الرسمية بين المغرب وجبهة البوليساريو التي ترعاها الأمم المتحدة بحضور الجزائر وموريتانيا في شهر يوليوز الماضي بمانهاست إحدى ضواحي نيويورك.
وكان رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران قد استبق الجولة المقبلة من المفاوضات غير الرسمية، بتأكيد التمسك بخطة الحكم الذاتي التي طرحتها الرباط قبل خمس سنوات إطاراً لإقرار الحل الذي تجتهد القيادة العسكرية الجزائرية في عرقلته في كل المحافل الدولية.

أكورا بريس: ز.أ

Read Previous

مراكش: منظمة التعاون الإسلامي تبحث الأسبوع المقبل تعزيز التجارة بين الدول الأعضاء

Read Next

كتب على صفحته في الفيس: آسف لعيد الحب أنا مسام ومؤمن بالله: أوزيل لا يعترف بعيد الحب