بعد إصداره فتوى الزواج من بنت التاسعة سنة 2008 : الشيخ المغراوي غير مرحب به في هولندا

طالب العديد من البرلمانيين الهولنديين بمنع الشيخ محمد المغراوي من الدخول إلى الديار الهولندية على خلفية إصداره فتوى للزواج ببنت التاسعة، وقد ذكر موقع “داتش نيوز” الذي أورد هذا الخبر أن المغراوي الذي أصدر هذه الفتوى سنة 2008، من المنتظر أن يحل بهولندا لحضور مؤتمر خلال نهاية هذا الشهر للاحتفال بفتح جناح جديد بمسجد “السنة” بلاهاي.

خديجة عريب، من الحزب العمالي، طالبت السلطات الهولندية بعدم منح المغراوي تأشيرة الدخول إلى الديار الهولندية، وهو المطلب الذي لقي صدى لدى العديد من البرلمانيين الهولنديين، حيث يقول بيم فان سترين، عن الحزب الشعبي الليبرالي والديمقراطي” المغراوي لا يجب أن يكون موضع ترحيب”.

أما زعيم اليمين المتطرف غيرت فيلدرز فقد صرح أنه يجب إقفال المسجد في حال أعطيت الفرصة للمغراوي لتقديم محاضرة أو ما شابه ذلك.

وبالمقابل، يرى توفيق ديبي، عن حزب الخضر اليساري، أنه  لا يجب منع هذه الزيارة لأنها “فرصة للمسلمين أصحاب التفكير الحر لاختراق هذا النوع استغلال السلطة. إنه أمر مشجع أن نرى كيف يدير العديد من الهولنديين المسلمين، من خلال المواقع الاجتماعية،  ظهرهم لهذا الرجل عوض الترحيب به “.

وحسب ما أورده “فولكسكرانت”(جريدة الشعب)، فإن المسجد بدوره كان محل نقاش وجدال بناء على قيامه بإبرام زيجات إسلامية وكونه أرضية للدعوة الراديكالية.

أكورا بريس: ن ص

Read Previous

الجرائد المغربية ليوم الأربعاء: بنكيران متخوف واغتصاب جماعي دام 6 ساعات وقضاة يتعرضون للسرقة “تحت ظلال السيوف”

Read Next

أمريكا تفتح سفارة “افتراضية” بطهران