آخر أخبار المحترفين: القادوري بنعطية وبلهندة

بدر القادوري يغادر سلتيك غلاسكو

من المحتمل أن ينتهي مقام الدولي المغربي بدر القادوري بفريق سلتيك غلاسكو الشهر القادم، حسب جريدة “دايلي ريكورد”  التي ذكرت اليوم أن فريق سانت إيتيان الفرنسي أبدى رغبته في الاستفادة من خدمات الدولي المغربي.

وقد فشل اللاعب بدر القادوري في ترك انطباع جيد منذ التحاقه بفريق سلتيك غلاسغو، أحد أعرق الأندية الاسكتلندية، قادما إليه من فريق دينامو كييف الأوكراني، إذ لعب ست مباريات فقط كأساسي، فيما لم يقحمه المدرب أدام ماتيوز في التشكيلة الرئيسية للفريق خلال العديد من المناسبات.

ويبدو أن اقتراب عودة اللاعب إيميليو إيزاغويري إلى الميادين بعد إصابة  أبعدته عن فريقه سلتيك رانجيرز مدة ستة  أشهر ستكون بدورها دافعا أساسيا يجعل فريق السلتيك يستغني عن خدمات بدر القادوري، وهو ما جعل فريق سانت إيتيان يدخل على الخط قصد جلبه وتحقيق حلم هذا اللاعب في اللعب بدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

بنعطية بباري سان جيرمان

في سن 24 سنة أصبح المهدي بنعطية محط أنظار أقوى الأندية الأوروبية، جوفنتوس وأ س ميلان ومانشستر يونايتد وأخيرا فريق العاصمة الفرنسية باري سان جيرمان، وهي الأندية التي تراقب اللاعب المغربي عن كثب بغية جلبه خلال الميركاتو الشتوي، مع العلم أن عقده يمتد مع ناديه أودينيزي إلى غاية 2016.

وقد تحدثت الصحافة المختصة مؤخرا عن التوصل إلى اتفاق مع فريق باري سان جيرمان، وهو ما يقول عنه بنعطية “لم بتم التوصل إلى أي اتفاق مع باري سان جيرمان، لقد اتصلوا بي فعلا خلال يوليوز الماضي لكن مسؤولي النادي الإيطالي لم يرغبوا في أن أرحل، ومنذ ذلك الحين لم يكن هناك أي اتصال مع مسؤولي البي إ س جي”. كما يؤكد بنعطية أنه لا يفكر حاليا في مغادرة اودينيزي خصوصا إذا انتهت مغامرة هذا الموسم بالتأهل غلى دوري عصبة الأبطال.

 بلهندة كان سيلعب لسانت إيتيان

يونس بلهندة، وسط ميدان فريق مونبوليي الفرنسي، كان قريبا من التوقيع لنادي سانت إيتيان لكن البعد عن العائلة ساهم بشكل كبير في قرار اللاعب، الذي يقول في هذا الشأن ” حقيقة كان يغريني اللعب لفريق سانت إيتيان، لكن والدتي جعلتني أغير رأيي، إذ أنها لم تكن ترغب في أن أبتعد عنها، حينها كان سني 13 سنة…” ويضيف بلهندة الذي يتألق هذا الموسم رفقة مونبوليي ” لم يكن بمقدور أمي وأبي أن يسافرا لثلاث ساعات ونصف دائما، كما أنني كنت بحاجة إليهما، فقد يمر الإنسان بظروف جد صعبة حين يكون في مقتبل العمر”، وبالتالي قرر بلهندة التوقيع لفريق مونبوليي، الذي يحتل الصف الأول في الدوري الفرنسي على بعد ثلاث نقاط من باري سان جيرمان.

Read Previous

حملة على 80 براكة بلاستيكية بالحي المحمدي بالدار البيضاء

Read Next

في حوار الأول من نوعه.. بشار الأسد: أنا غير مسؤول عن ما يقوم به الجيش والقوات العسكرية ليست قواتي