شباط لدى استقباله من طرف رئيس الحكومة المعين: شعرت كأنني في بيتي

التقى رئيس الحكومة المعين عبد الإله بن كيران بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بحي الليمون بالرباط صبيحة يوم الأربعاء 7 دجنبر 2011 حميد شباط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب.
وجرت محادثات وُصفت بالإيجابية بين الطرفين حول الظروف الداخلية والإقليمية، وما تتطلبه المرحلة المقبلة من تضافر جهود جميع الشرفاء وأبناء الشعب المغربي لحماية المنجز المغربي ومواصلة الإصلاحات التي تتعلق بشؤون الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
يقول رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران على هامش هذه الزيارة “استقبلت الأخ حميد شباط، وهو زعيم نقابي وعضو أساسي في حزب الاستقلال حليفنا الأول في الحكومة، والجميع يعرف علاقتنا الطبيعية الموجودة منذ زمان بين الحزبين، ولقد كانوا يريدون جمعنا كرها، ونحن الآن نجتمع بإرادتنا ونسير في اتجاه الأمل الذي يعقده علينا الشعب المغربي، أنا مسرور بهذه الزيارة، وكان اللقاء بالأخ شباط رائعا”.
ومن جهته يقول حميد شباط ” تناقشنا في قضايا تهم الوطن، نتمنى للأخ ابن كيران رئيس الحكومة التوفيق في تشكيل حكومة قوية”، مضيفا ” شعرت بأنني في بيتي، وفي ضيافة أخ عزيز علي معروف بجرأته وذكائه، وأتمنى أن يكون ذلك في صالح الحوار الاجتماعي في كل ما يخدم الطبقة العاملة، وبدون شك سيفتح ذلك آفاقا واعدة في صالح الحركة النقابية”، مؤكدا “سندعم الحكومة المقبلة لأنها حكومة منبثقة عن صناديق الاقتراع واختارها الشعب المغربي. وهي حكومة سيشارك فيها حزب الاستقلال لإنجاح التجربة”.
ويأتي اللقاء ضمن سلسلة من الحوارات واللقاءات التي يعقدها رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران مع المكونات النقابية، وستليها لقاءات مع نقابات أخرى.

وفي السياق ذاته التقى بن كيران قيادات الاتحاد المغربي للشغل.

ونقل موقع حزب العدالة والتنمية أنه “جرى خلال اللقاء حوار إيجابي حول الظروف الداخلية والإقليمية وما تتطلبه المرحلة المقبلة من تضافر جهود جميع الشرفاء وأبناء الشعب المغربي لحماية المنجز المغربي ومواصلة العملية الإصلاحية التي تتعلق بشؤون الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

أكورا بريس: عن موقع البجيدي

Read Previous

عاجل: بعد عزيمان والزناكي الملك محمد السادس يعين فؤاد عالي الهمة مستشارا له بالديوان الملكي

Read Next

إحباط محاولة تسلل ابن القذافي إلى المكسيك بمساعدة من شبكة منظمة ذات بعد إجرامي